الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تدريب معلمي المرحلة الإعدادية على منهج ريادة الأعمال

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مشروع رواد 2030، يهدف لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية في جميع محافظات الجمهورية على منهج ريادة الأعمال لتنفيذه في المدارس مع طلاب المرحلة الإعدادية كمرحلة أولى.
وتشمل الحملة على مدار عامين جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

ويتم تنفيذ البرنامج في المدارس عن طريق جلسات تقدر فترة كل جلسة (90 دقيقة) بإجمالي سبعة جلسات على مدار العام الدراسي، وهي عبارة عن ألعاب وأنشطة مصممة بهدف تنمية فكر ريادة الأعمال، مع إعطاء فرصة لاكتشاف القدرات الخاصة لهؤلاء الطلاب من خلال بطاقات الملاحظة لدى مقدمي الخدمة وقياس الأثر.

وتعمل الحملة على رفع كفاءة 300 مسئول في مجال ريادة الأطفال من خلال برنامج جامعة ميزوري، وكذلك رفع كفاءة معلمي الأنشطة في ذات مجال ريادة الأعمال وموجهي العموم، ليصل إجمالي المستفيدين في المرحلة الأولى 1875 متخصصًا في مجال دعم ريادة الأعمال بالمدارس.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة، لمكافحة تفشي وانتشار عدوى فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي، وتمر مصر خلال الفترة الحالية بالموجة الثالثة للفيروس.