الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة امتحانات أولى ثانوي لشهر أبريل 2021

كشكول

يواصل معلمو  المدارس الثانوي العام تحت إشراف الإدارات التعليمية في مديريات التعليم بالمحافظات، أعمال التصحيح للامتحانات الورقية المجمعه لشهر أبريل ورصد الدرجات بالألوان، لطلاب الصف الأول الثانوي التي أجريت بنهاية الشهر الماضي علي مدار ٣ أيام.

يقدر درجات الطلاب في المواد الامتحانية المجمعة المعلمين المتخصصين في كل مادة، حيث يقوم كل معلم بتصحيح السؤال المتخصص في تدريسه، ثم يتم تجميع النتائج علي سيديهات وإرسالها للوزارة لاعلانها خلال شهر مايو الجاري.

 

موعد نتيجة امتحانات أولى ثانوي لشهر أبريل 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلى ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمي في مادة أو أكثر يؤدوا الامتحان التكميلي عن تلك المواد يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021.

وأضافت  الوزارة، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية؛ يسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي، في ظل المواد على أن تحتسب له الدرجة الأعلى فيما تم الامتحان به يوم الاثنين الموافق 10/5/2021.

 

صفوف النقل

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن أن ٢١ مليون طالب وطالبة سوف ينتهي العام الدراسي بالنسبة لهم ، مع انتهاء تقييمهم من خلال اختبارات شهر ابريل الجاري في مختلف المراحل التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بذلت جهود مضنية منذ ١٨ اكتوبر الماضي لاستمرار الدراسة في ظل تحديات جائحة كورونا والمحافظة علي سلامة الطلاب في نفس الوقت ، مضيفا أنه تم استكمال  أغلب المناهج ، واجراء تقييم كافي وناجح للطلاب.


تابع أيضاً:

كشكول: التعليم العالي: غلق كيان وهمي في القاهرة (kashqol.com)

كشكول: اعتماد المعاهد الأزهرية المتقدمة للحصول على شهادة «القومية لجودة التعليم» (kashqol.com)

كشكول: جامعة طنطا: انتهاء قوائم انتظار القلب بالمستشفى التعليمي بنسبة 100% (kashqol.com)

وأوضح شوقي، أنه ما تم تطبيقه على مدار العام هو أكثر الحلول منطقية،مضيفا أن العام الدراسى منهجيا انتهى وتم دراسة هذا القرار بناء على أسس علمية وليس بناء على وجهات نظر أولياء الأمور.

 

الفصل الثاني

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي في ٦٠ ألف منشأة تعليمية على مستوى الجمهورية تضم ما يزيد عن ٢٣ مليون طالب وطالبة.