الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فاعليات تدريبات التنمية المهنية لقيادات المرحلة الابتدائية

كشكول


 حضر الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية فاعليات تدريبات التنمية المهنية المستدامة لقيادات المرحلة الابتدائية بكافة قطاعات إدارة المنيا التعليمية ، بقاعات نقابة المعلمين ، وقاعة مركز السلام للتنمية بمدرسة السلام الاعداديه بنين.
جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين ومتابعة المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا

وتميزت التدريبات بتفاعل المتدربين ومشاركتهم الفعاله مع المدربين ورغبتهم فى تنمية مهاراتهم وخبراتهم المهنية فى ظل جائحة كورونا.
 وأكد صفوت جارح وكيل المديرية على أهمية تدريب مديرى المدارس والموجهين على تفعيل مجتمعات الممارسة فى ظل جائحة كورونا التى أدت إلى تغيير السلوكيات المهنية المتعارف عليها لدى الكوادر التعليمية ليكونوا على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أى ظرف قد يطرأ فى ظل استمرار هذه الجائحه وكيفية التعايش معها.
ويذكر أن الخطة التدريبية لمديرى المدارس الابتدائية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي إدارة البيئة المدرسية فى ظل جائحة كورونا ، التنمية المهنية المستدامة ، التقييم بما يتناسب مع الوضع الحالي ، وتغيير أساليب التقييم ، ومناقشة بعض السلوكيات المهنية الخاصة بمديرى المدارس والممارسات المطلوبة لتفعيل مجتمعات التعلم داخل المدرسة .
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان حسن مدير إدارة التدريب بالديوان ، طه حسين عضو بإدارة التدريب