الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد نتيجة امتحانات الأول الثانوي شهر أبريل ٢٠٢١

كشكول

تواصل الإدارات المدارس الثانوي العام تخت أشراف الإدارات التعليمية عمليات التصحيح للامتحانات الورقية المجمعه اشهر أبريل ، لطلاب الصف الأول الثانوي التي أجريت خلال أيام من ٢٦ و ٢٧ و ٢٨ من الشهر الجاري.

موعد نتيجة امتحانات الأول الثانوي


يقوم علي تصحيح الامتحانات، المعلمين المتخصصين في كل مادة ، حيث يقوم كل معلم بتصحيح السؤال المتخصص في تدريسه ، ثم يتم تجميع النتائج علي سيديهات وارسالها للوزارة لاعلانها خلال الشهر القادم.

صفوف النقل 

وكان وزير التربية و التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قد أعلن أن ٢١ مليون طالب وطالبة سوف ينتهي العام الدراسي بالنسبة لهم ، مع انتهاء تقييمهم من خلال اختبارات شهر ابريل الجاري في مختلف المراحل التعليمية.

أوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بذلت جهود مضنية منذ ١٨ اكتوبر الماضي لاستمرار الدراسة في ظل تحديات جائحة كورونا والمحافظة علي سلامة الطلاب في نفس الوقت ، مضيفا أنه تم استكمال  أغلب المناهج ، واجراء تقييم كافي وناجح للطلاب.

وأكد شوقي ، أنه ما تم تطبيقه على مدار العام هو أكثر الحلول منطقية،مضيفا أن العام الدراسى منهجيا انتهى وتم دراسة هذا القرار بناء على أسس علمية وليس بناء على وجهات نظر أولياء الأمور.

تابع أيضاً..




جاء ذلك ضمن وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني ، لاستبدلت امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل بامتحانات شهرية في شهر مارس وابريل و ، في اطار رغبتها في ايجاد تقييم حقيق للطلاب عن العام الدراسي، وفي نفس الوقت الحفاظ علي الطلاب و المعلمين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد-١٩".

الفصل الثاني

جدير بالذكر ، أن الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي في ٦٠ ألف منشأة تعليمية علي مستوي الجمهورية تضم ما يزيد عن ٢٣ مليون طالب وطالبة.