الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح باب التقديم بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الجديد

كشكول


فتحت المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد عن فتح باب التسجيل أمام أولياء الأمور لألحاق ابناءهم بالصف الأول بمرحلة رياض الاطفال 2021/2022 بالمدرسة .

وأتاحت المدرسة المصرية الدولية رابط الكتروني يتيح لأولياء الأمور التسجيل لألحاق الطلاب برياض الأطفال، عبر الرابط التالي :

http://admission2021.eis-zayed.com/login.asp

وكانت قد بدأت وزارة التربية والتعليم، في عام 2014، تدشين مدارس دولية حكومية مخفضة المصاريف، للتخفيف عن كاهل المواطن المصري، في الوقت الذي ترفع فيه المدارس الخاصة والدولية مصروفاتها بصورة سنوية.

وبدأت الوزارة بمدرستين في المعادي والشيخ زايد، حتى وصلت ل17 مدرسة حاليا، بمصروفات دراسية تصل لـ15 ألف جنيه، في حين أن مصروفات المدارس الدولية الخاصة بين 60 و150 ألفا.

وتنقسم المدارس الدولية الحكومية إلى نوعين، الأول المدارس المصرية الدولية لتدريس المناهج البريطانية IG، والثاني المدارس المصرية الدولية لتدريس مناهج البكالوريا الدولية IB.

ومن ضمن الضوابط الموضوعة للدراسة في هذه المدارس، ألا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن 30 طالبا، بعد اجتياز الطالب وولي الأمر لاختبارات القبول بها، من خلال اللجنة الموضوعة من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، وفقا لبروتوكول مع وزارة التربية والتعليم.