الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر"توجه طلاب النقل باستكمال الأجزاء المتبقية من المنهج بالمنازل

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب سنوات النقل من الرابع الإبتدائي وحتي الثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي انتهوا من إمتحانات نهاية العام الدراسي بأداء إمتحانات شهر أبريل.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم قررت أن يكون إمتحانات شهر أبريل نهاية العام الدراسي لهذه الصفوق الدراسية مراعاة لظروف جائحة كورونا وحفاظا علي الطلاب من النزول للمدارس والاحتكاك وهو ما قد يؤدي لانتشار العدوي.

وأشارت عبير إلي أن أولياء أمور طلاب سنوات النقل عليهم مسئولية استكمال تعليم أبنائهم من المنزل في الأجزاء التي جعلتها الوزارة للإطلاع فقط وهو منهج شهر مايو، مطالبة أولياء الأمور بالتشديد علي أبنائهم بضرورة دراسة الأجزاء المتبقية من المنهج لأن المناهج متكاملة وبما يعود علي أبنائهم بالنفع، وكذلك مناشدة المدارس باستكمال باقي المناهج أون لاين.
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت خلال الكتاب الدوري 10 لسنة 2021، بدء الإجازة الصيفية لطلاب سنوات النقل، اليوم الخميس الموافق 29 ابريل 2021.
جاء ذلك حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، بعد التشاور مع وزارة الصحة والسكان.