الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كنترولات الثانوية العامة تستعد لمراجعة الاستمارات الالكترونية للطلاب

كشكول


تستعد كنترولات الثانوية العامة، لمراجعة استمارات الثانوية العامة، بعد تسليمها من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وتبدأ الكنترولات في حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات حسب الشعبة، الادبية والعلمية، والعلمية مابين "علوم ورياضة"، بالاضافة تحديد عدد الطلاب فى كل لغة اجنبية ثانية، حتي يتم توزيع الشرائح قبل تجهيز اعداد اللجان ووضع الامتحانات.

وكانت قد شدد الوزارة على مديريات التعليم بضرورة الانتهاء من تجميع الاستمارات من الطلاب وسرعة تسليمها للكنترولات، لمراجعتها مراجعة دقيقة، حتيلا يضار أى طالب ، على أن يكون الطالب مسئول عن مايدونه باستماراته.

جدير بالذكر، أن نفي المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما يتردد من أنباء بشأن إلغاء النظام الإلكترونى ‏لامتحانات الشهادة الثانوية العامة تزامنًا مع رفض قانون التعليم الجديد.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء النظام الإلكترونى لامتحانات ‏الشهادة الثانوية العامة، مُوضحةً أنه لا علاقة بين مشروع قانون التعليم والنظام الإلكترونى لامتحانات ‏الشهادة الثانوية العامة، مُشددةً على أن النظام الإلكترونى لامتحانات الشهادة الثانوية العامة قائم كما هو ‏دون إلغاء.

وشددت انه  سيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالى إلكترونيًا على التابلت، داخل لجان ‏بالمدارس، وستقيس أسئلة الامتحانات - وفق نظام التقييم الجديد - نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن ‏الحفظ، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التى تستهدف تضليلهم، مع ‏ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.‏

على صعيداً أخر، انطلقت الإجازة الصيفية لطلاب النقل من رياض الأطفال حتى الثانى الثانوى، عدا طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس، بعد أداء طلاب سنوات النقل امتحانات شهر أبريل الجارى، والتى انتهت أمس الأربعاء 28 أبريل.

 

وانتهى، أمس الأربعاء، طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى، بعد الانتهاء من أداء الامتحانات المجمعة على مدار 3 أيام، التي بدأت الإثنين 26 وانتهت الأربعاء، كما انتهى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام من أداء امتحاناتهم.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.