الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. بدء الإجازة الصيفية لطلاب سنوات النقل

كشكول

بدأت اليوم إجازة نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021 المعروفة بإسم "الإجازة الصيفية" لطلاب سنوات النقل من الأول الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي، إلى جانب الصفين الأول والثاني الثانوي.
جاء ذلك وفقًا للكتاب الدوري رقم 10، الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم بعد التشاور مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة.
وكان طلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي، قد انتهوا من الامتحانات المجمعة متعددة التخصصات أمس الاربعاء الذي وافق 28 أبريل 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة.
ويستثني من الإجازة الصيفية التي بدأت اليوم الخميس الموافق 29  أبريل 2021، طلاب الشهادة الإعدادية، الذين يعقد امتحاناتهم مطلع شهر يونيو المقبل في لجان مدرسية مراقبة وفق الجداول التى تعلنها المحافظات، وطلاب شهادة الثانوية العامة، الذين يؤدوا امتحاناتهم بنظام الكتاب المفتوح open book في شهر يوليو وأغسطس وفق تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شددت على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بمنع انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي، وتمر مصر خلال الفترة الحالية بالموجة الثالثة للفيروس.