الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توفير 10 آلاف نسخة مرخصة من برنامج "سوليد ورك" لطلاب "هندسة المنصورة"

كشكول

أعلنت كلية الهندسة بجامعة المنصورة، توفير رخصة برنامج التصميم الهندسي الشهير "سوليد ورك"، وامتحاناته المعتمدة بالمجان لكل أبناءها، وذلك فى إطار السعي للتحول للتعليم الهجين، ورفع كفاءة الخريج لمواكبة احتياجات سوق العمل وما به من تطورات، تحت رعاية الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية.

البرنامج يخدم طلاب قسم هندسة القوى الميكانيكية، وقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي، وبرنامج الميكاترونكس وبرنامج الهندسة الطبية.

وقال الدكتور محمد رجب المدرس بقسم القوى الميكانيكية، إنه تم التعاقد على توفير النسخة الأصلية الكاملة للبرنامج و تفعيلها على كافة أجهزة المعامل بالكلية وإمكانية تحديثها حتى عام 2024

بالإضافة إلى عشرة آلاف نسخة ليتمكن أبناءنا الطلبة من استخدامها منزليا على الجهاز الشخصي مجانا، مع توفير دورات مجانية للطلاب بالتعاون مع مركز التطوير المهني بالكلية.

وقال محمد شهبة، الطالب بالفرقة الرابعة وصاحب الفكرة "فكرت في تلك الخطوة المهمة لكل طلاب الهندسة منذ ما يقرب من عام ورغم التكلفة العالية إلا أن الإدارة دعمتني وقسم القوى الميكانيكية حتى تم الشراء بالفعل وأتمنى أن يستفيد جميع الزملاء من ذلك البرنامج والاختبارات المهمة.