الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تعلن مواعيد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل بالدبلومات

كشكول

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني بأنواعه (صناعي/زراعي/تجاري/فندقي) الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال.

حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء الموافق 27 ابريل 2021، المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني. 

مواعيد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل


جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد حددت ضوابط تقييم سنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

حيث قررت الوزارة،  استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني.

يأتي ذلك استكمالًا للقرارات التى تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتقليل التجمعات خلال فترة الموجة الثالثة لفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.

تابع أيضاً:



جاء ذلك بعد التشاور مع مجلس الوزراء، ووزارة الصحة والسكان، حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي.

وشددت الوزارة على ضرورة الانضباط في تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بمنع تفشي وانتشار كورونا، والعمل على نشر التوعية بذلك.