الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تكشف حقيقة الـ"توك توك" لتسهيل حركة الطلاب داخل الجامعة

كشكول


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لـ"توك توك" أمام البوابة الرئيسية للجامعة، وذلك لتوصيل الطلاب خلال شهر رمضان الكريم، بكليات الجامعة مواعاة للصيام ودرجة الحرارة المرتفعة.

وقال الطلاب، "مراعاة لرمضان والصيام والحر وللطلبة اولادنا اللي بتنزل في نص الحر لجامعتنا الحبيبة وتتعب من اجل العلم، ده أول (توك توك) هيتم استعماله في تسهيل الحركة داخل جامعة حلوان و(التوك توك) هيكون كتجربة ونموذج أول وطبعا مجاني وهياخد أربع طلاب في نقلة واحدة وهيلف على كل الكليات وده تلبية لرغبة طلابنا في الجروب للراحة النفسية كن مشوار حلوان، ربنا يجعلنا سبب في فرحتكم وتحقيق طلباتكم".

من جانبه نفى الدكتور صبري علام مستشار رئيس جامعة حلوان للنقل، الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الصورة من خارج الجامعة وليس داخل الحرم الجامعي.

وأضاف علام، أن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، قد افتتح احتفالية "تطوير منظومة النقل" بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد الحميد النشار رئيس الجامعة الأسبق، ووزير التعليم العالي الأسبق، والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة.

وأوضح علام، أن منظومة النقل الجديدة من أجل خدمة جميع منتسبى الجامعة وراحتهم من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب، مضيفاً أنها تحمل ولأول مرة فى تاريخ جامعة حلوان هوية الجامعة، مشيرًا إلى أن هذا الأسطول يحمل نحو 500 مقعد لخدمة كل منتسبي الجامعة ويمثل جامعة حلوان بما يحمله من هوية للجامعة. 
 
يذكر أن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، قد اطلق إشارة التشغيل لمنظومة النقل الجديدة، يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020، حيث تم دعم منظومة النقل بعدد 3 من الأتوبيسات المرسيدس mcv مكيفة الهواء سعة كل منهما 48 راكبًا وكذا عدد 10 مينى شيفورلية سعة كل منها 28 راكبًا وأيضا عدد ميكروباصين أيسيزو سعة كل منهما 14 راكبًا فضلا عن 9 سيارات، وقد تم استعراض الأتوبيسات والسيارات الجديدة والتي تهدف إلى خدمة كل منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

كما تفقد رئيس الجامعة، الأتوبيسات الجديدة قبل بدء تشغيلها ودخولها الخدمة، واستقل أحد الأوتوبيسات وبرفقته نواب الجامعة وبعض عمداء الكليات ممن حضروا حفل الافتتاح فى مسار مخصص بالحرم الجامعي، ودعا الحاضرين إلى استقلال الأوتوبيسات الأخرى لمعاينتها.

وأشار رئيس جامعة حلوان، فى بيان صادر عن الجامعة، إلى أن تطوير منظومة النقل يهدف في الأساس إلى خدمة  أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والوفود الخارجية وكذا المؤتمرات العلمية والبحثية، والرحلات حيث تشتمل خدمات الأسطول الجديد على العديد من الخدمات والإمكانات المميزة كما أنها مكيفة الهواء، وهذه الإمكانات الحديثة لتحقيق الراحة والأمان خلال تنقلات جميع منتسبي جامعة حلوان خلال الرحلات المختلفة وهذا التطوير يعد باكورة تطوير شامل يشمل كل المنظومة.

وتتميز الأتوبيسات بالعمل بكفاءة عالية في درجات الحرارة المختلفة وأيضا في درجات الرطوبة وهي تتوافق مع المواصفات القياسية العالمية من ناحية التصميم والأمان وراحة الركاب وفقا لظروف التشغيل في جمهورية مصر العربية. 

حيث أنه تم شراء الأسطول عن طريق الهيئة العامة للخدمات الحكومية، وكلف رئيس الجامعة إدارة النقل بوضع شعار الجامعة عليه، وذلك لأول مرة فى تاريخ جامعة حلوان.