الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي عن إنهاء العام الدراسي لسنوات النقل: « أولياء الأمور خايفين على ولادهم»

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ردود افعال معظم الناس على قرارات انهاء العام الدراسي بعد امتحانات أبريل لطلاب صفوف النقل كانت سعيدة جدا، معللا ذلك في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، قائلاً: "الناس خايفة على ولادها".

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم، فى تصريحات له، إن قرار انهاء العام الدراسي "2020-2021" للمراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب أداء امتحانات شهر إبريل، هو قرار وزارة التعليم، وليس نابعاً من لجنة إدارة الازمات، ولكن تم التشاور فيه مع مجلس الوزراء.

وأشار شوقي، إلى أنهم كانوا يحاولون استكمال العام الدراسي بأعجوبة، مؤكدا أنه تم استكمال الغالبية العظمى من المنهج، وتم إجراء تقييما للطلاب بشكل جيد.

 وشدد الوزير، أن هذا القرار سيوفر حركة 21 مليون طالب في هذه المراحل التعليمية، معلقا: "أرقام الإصابات مش مريحة، ومرشحة للزيادة بالأضافة الى أن شهر رمضان الكريم سينتهي في نصف مايو، كما ان المناهج جميعها ستنتهي اول مايو لان ما بعد ١٠ مايو الجزء المتبقي من المناهج للاطلاع فقط "، مشدداً بأن المنهج الذي سيتم قطعه من الدراسة يعادل نحو 10 او 12 يوم، في سبيل ذلك هنوفر حركة 21 مليون طالبا.

وأكد، أن هذا القرار احترازي في المقام الأول، ولكن في وقت لدينا ما يكفي من درجات التقييم تم تحقيقه تسمح بتقييم الطلاب ويخرجوا بشكل محترم للعام الدراسي الجديد، مشيرا الي أن الوزارة نجحت في عاميين متتاليين باستكمال العام الدراسي وعقد امتحانات بشكل ناجح الوزارة راضية عنه تماما في جميع السنوات ، وشدد قائلا اننا نحاول أن نوفر علي الأهالي الخوف والقلق خشية الاصابة بفيرس كورونا، ولتستطيع الوزارة التركيز اكثر في الاجراءات الاحترازية لامتحانات الشهادات العامة، وبالتالي هذا التوازن هو اكثر الحلول المنطقية .