السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تقدم نصائح مهمة لنظام غذائي صحي في شهر رمضان

كشكول

قدمت كلية الصيدلة بجامعة حلوان، مجموعة من النصائح لنظام غذائي صحي ومفيد، خلال شهر رمضان، استكمالا لسلسلة النصائح التي تقدمها كلية الصيدلة جامعة حلوان خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور سامح سرور عميد الكلية، الدكتورة فاطمة محرم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تتضمن هذه النصائح التعرف على كيفية قضاء شهر رمضان من خلال اتباع نظام غذائي صحي مفيد ويتم ذلك من خلال تقسيم الفطار على مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن: تناول كوب من عصير الفاكهة الفريش أو أحد المشروبات الرمضانية أو كوب لبن و ٧ تمرات أو طبق خشاف.

وتتضمن المرحلة الثانية ويكون توقيتها بعد صلاة المغرب يتم التحضير وتناول كوب من المياه ويتم تناول الوجبة الأساسية والتي تكون عبارة عن البروتينات والنشويات والخضار، وبعد ساعتين يمكن تناول صنف حلو قطعه كنافة أو بسبوسة أو ٣ قطع قطايف أو طبق سلطة فاكهة حجمة كبير، وطول اليوم يفضل شرب المياه كل ساعة حتى موعد السحور.

وفي وجبة السحور يفضل تناول ٢ كوب من المياه قبل الوجبة، ثم رغيف عيش كصنف نشويات، ثم البروتينات بيض أو فول وصنف خضروات وهو خيار وكوب زبادي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements