الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بالتعليم: القومي للامتحانات يعد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتجهيز امتحانات الثانوية العامة، بشكلها الجديد إلكترونيا على أجهزة التابلت.

قال مصدر مسئول بالوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار إعداد بنوك أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، من خلال متخصصين بالمركز القومي للامتحانات، وفقا لنظام اسئلة الثانوية العامة الإلكترونية.

قياس قدرة الفهم وليس الحفظ 

وأكد المصدر، أن أسئلة الامتحان بنظام الكتاب المفتوح أو أوبن بوك، لقياس قدرة الفهم وليس الحفظ .

وأوضح، أنه سيتم وضع جميع اسئلة الامتحان عن طريق بنوك الأسئلة المركزية والتي تُعد من قبل أساتذة من المركز القومي للامتحانات والتقييم، وتعد أسئلة الامتحان باللغة العربية ومترجم باللغات المختلفة بمختلف المواد التي تدرس بالمدارس، حتى يتثني لطلاب مدارس اللغات أداء الامتحان بشكل إلكتروني هذا العام.

وأشار المصدر، إلى أن تصحيح اجابات امتحانات الثانوية العامة مركزيا وبشكل إلكتروني بدون تدخل أي عنصر بشري.

امتحان شهر أبريل

على صعيدا آخر، يؤدي غداً طلاب الصفوف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي والصفيين الأول والثاني الثانوي امتحان شهر أبريل، وسط إجراءات احترازية مشددة، مع تفعيل غرف العزل فى المدارس، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات تعقد مجمعة بنظام الاختيار من المتعدد، كما حدث فى امتحانات شهر مارس للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، على أن يكون الامتحان ساعتين لكل صف دراسي، وفقاً للجدول الموضوع.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد في موعدها، كما أعلن منذ شهر ونصف في الأسبوع المقبل فى أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.