الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأهيل 44 من خريجي التعليم الفني لسوق العمل

كشكول

شهد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، وماجد بركات، المدير التنفيذي لبرنامج TVET EGYPT، حفل تخرج في ختام تدريب وتأهيل عدد 44 من الشباب لسوق العمل في مجال التركيبات الكهربائية (كهربائي إنشاءات سلسيون)، وتسليم الخريجين شهادات التخرج وشنطة معدات لكل منهم.

يأتي ذلك بدعم من برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT، الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع مؤسسة رؤية حياة ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، وبرعاية محافظ البحيرة.

وتضمنت فعاليات البرنامج التدريبي "السلامة والصحة المهنية وأساسيات الغذاء بقطاع الصناعات الغذائية"، بدعم من برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT، الممول من الحكومة المصرية و #الاتحاد_الأوروبي، وبالتعاون مع شركة فيجي فارم للصناعات الغذائية بمدينة الصالحية الجديدة - محافظة الشرقية، في الفترة من ١٨ حتى ٢٩ أبريل ٢٠٢١.
وذلك ضمن أنشطة تطوير البرامج التدريبية القائمة على الجدارات؛ بهدف تحسين مهارات العمالة الحالية بالقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، ومنها: قطاع الصناعات الغذائية.

ويتم البرنامج بمنهجية التدريب على رأس العمل؛ حيث تتزايد الحاجة لهذا النوع من التدريب في ظل التغيرات التقنية المتلاحقة في أساليب العمل وآليات الإنتاج، مما يتطلب تحسين مهارات العاملين بشكل مستمر دون تعطيل للإنتاج.