الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمر إداري يحظر الموجهين من مخاطبة وزير التربية والتعليم «مستند»

وزير التعليم
وزير التعليم

أصدرت إدارة الدلنجات بمديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة، أمرا إداريا للموجهين بضرورة الالتزام بالتسلسل القيادي في المخاطبة والعرض على مدير عام الإدارة فيما يخص العملية التعليمية.

وشددت على ضرورة عدم مخاطبة المستوى الأعلى وزير التربية والتعليم _ محافظ البحيرة_ مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة أو أي جهة آخرى الا بعد العرض على مدير عام الإدارة شخصيًا فيما يخص النواحي المالية أو الإدارية أو اي أمر آخر يخص التعليم بالإدارة سواء بالمدارس أو الديوان.

وأوضح الأمر الإدارى الذي حصل كشكول على صورة منه، أن حق الشكوى مكفول للجميع بالتسلسل الإداري القانوني، مشددًا أن عدم الإلتزام يعد مخالفة للقرارات الوزارية والكتب الدورية والأوامر المتعلقة بهذا الشأن، ويطبق أحكام القانون على كل من يخالف ذلك.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت ما تردد حول إلغاء الامتحانات المجمعه متعددة التخصصات لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد الامتحانات في موعدها المعلن مسبقًا، وأعادت نشر الجداول الامتحانية للتأكيد على ذلك.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بالوقاية ومكافحة انتشار وتفشي فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.