الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة لصفوف النقل

كشكول



 

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا” 
تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

من جانبه علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول مايتردد عن اصدار الوزارة قرارات جديدة تخص امتحانات طلاب المدارس اليوم الخميس.

 اكد الدكتور طارق شوقي، في تصريحات صحفية، أن هذا كلام عاري تماما من الصحة .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي ان امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث اي تغيير .
على صعيداً أخر، حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور من الشائعات المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا.

فقال الوزير بمنشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيسبوك"،: "احذروا هذه المواقع على السوشيال ميديا لانها السبب الرئيسي في البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدًعي".

وأضاف شوقي: "قد نشرت أن امتحانات أبريل في موعدها، ارجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الانترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

وأستكمل الوزير: "إن كل هذه الاشاعات هى صنيعة المغرضين اللذين يحاولون اثارة حالة من الاحتقان رغم اننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي اتمنى أن لا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب".
كان قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل إن شاء الله" بنظام الامتحانات المجمعة، للتقليل من عدد مرات الحضور.
وأضاف وزير التربية والتعليم: " وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا مع خالص التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح".