الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أستاذ بـ"تطبيقية حلوان" يشارك كأول فنان مصري بمعرض إندونيسيا الدولي

كشكول


شارك الدكتور محمود القريني الأستاذ المساعد بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بمعرض إندونيسيا الدولي لفناني الألوان المائية بالعاصمة جاكارتا كأول فنان مصري يشارك بالمعرض، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة. 

أشاد نجم بما تمتلكه جامعة حلوان من كوادر مشرفة تستطيع أن تمثل مصر في جميع المحافل الدولية والمحلية، وهو ما تسعى الجامعة لاستثماره ودعمه بشكل كبير لرفع تصنيفها محلياً ودولياً، وتابع إن احتواء الجامعة على تخصصات مميزة وفريدة وخاصةً الفنية منها، ومن بينها كلية الفنون التطبيقية أعرق الكليات الفنية على مستوى الشرق الأوسط يعزز من فرص تمثيل الجامعة محليا واقليميا ودوليا بما تقدمة من إبداعات اساتذتها وطلابها فى شتى المناحى والمجالات.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب أن مشاركة أحد أساتذة الكلية المميزين بالمعرض قد لاقت ردود أفعال إيجابية لدى جمهور المتلقين، وخاصةً في ظل كونها أول مشاركة مصرية، مضيفة أن المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية تساهم في تبادل الخبرات وتنمية المهارات ونقلها للطلاب والتعرف إلى أحدث ما وصلت إليه الفنون على مستوى العالم، ونقل الخبرات العالمية لأبنائنا بما يؤهلهم للمنافسة بشكل قوي ومميز. 

وأشار الدكتور محمود القريني أن هذا المعرض يقصده المبدعون من جميع أنحاء العالم، بمختلف الثقافات واللغات و  لكن لغة الفن تزيل جميع العقبات والحواجز من أمامها. 

جاء المعرض بمشاركة 300 فنان من مختلف دول العالم.