الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثانوية العامة ينتهون من الامتحانات التجريبية لشهر أبريل غدًا

كشكول

ينتهي طلاب الصف الثالث الثانوي العام غدًا الخميس آخر أيام الامتحانات التجريبية لشهر أبريل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه فيما يخص الامتحان التجريبي المقرر عقده غدآ الخميس، فسوف يتم خلاله إغلاق السيرفرات واغلاق الفايبر والاكتفاء بتشغيل شرائح التابلت التي تم تسليمها بمعرفة الوزارة وليس أي شريحة أخرى.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

علي صعيدآ متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان ما يثار حول رفض مجلس الشيوخ لقانون الثانوية العامة، فهذا امر غير صحيح لانه لايوجد قانون للثانوية العامة ، ولكن ما قدم هو تعديلات لقانون التعليم لسنة ١٩٨١ م ، وتم تعديل مادة واحدة بالقانون تعود علي المستقبل وليس اللونة الحالية .

وأكد الوزير، أنه لا علاقة لما دار من مناقشات في مجلس الشيوخ بكيفية اداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام او الاعوام اللاحقة..قائلا «الاسئلة إلكترونية أو ورقية ليست كانت محور النقاش داخل مجلس الشيوخ وانما كان محور النقاش حول موضوعين اخرين وهما، فكرة التراكمية في حساب المجموع العام وهذا لم ينطبق اطلاقا علي طلاب هذا العام وان لو انطبق سينطبق علي طلاب الاعدادية المنقولين للصف الاول الثانوي، وهذا امر بعيد وليس له علاقة بالوقت الراهن»، تابع ان مجلس الشيوخ الموقر رأيه استشاري لمجلس النواب وهذا سيتم مناقشته باستفاضة مع اعضاء المجلس في وقت لاحق .

وشدد شوقي، على ان امتحانات الثانوية العامة بنظامها السائد الذي هو ليس بجديد بل مطبق منذ عامين سيستمر وامتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو الكترونية، مطالبا الطلاب واولياء الامور  بعدم الانشغال بالمسائل القانونية وعليهم تركها للوزارة بالتشاور مع الحكومة و اجهزة الدولة .

جدير بالذكر، أنه سيتم غدا الخميس الموافق ٢٢ ابريل 2021، عقد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة ضمن اول بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.