الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه مهم بشأن امتحانات الثانوية العامة النهائية "مستند"

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة التنبيه على  الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية بسرعة تجهيز الاستمارات الإلكترونية التى تم استلامها من الطلاب بعد طبعها ومراجعتها من خلال الطالب والمرشد التعليمي بالمدرسة واعتمادها من المدرسة التابع لها الطالب.
يأتي ذلك، في إطار الاستعدادات لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، بالتزامن مع بدء العمل بلجان النظام والمراقبة.
كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الثانوية العامة  بإعداد الاستمارة الإلكترونية وكذلك كشوف 15 د المعتمدة من المدرسة أو من الإدارة التعليمية بالنسبة للمدارس الخاصة تمهيدًا لتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة وذلك بدءا من يوم الاثنين الموافق 26/4/2021
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقد يوم الخميس المقبل الموافق 22 ابريل الامتحان التقني التجريبي الاخير بشهر ابريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، بأسئلة استبيانية لا علاقة لها بالمنهج أو المقرر.
ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم، امتحانين تجريبين آخرين بشهرى مايو ويونيو المقبلين، وذلك إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع وليس الحفظ والتلقين.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.