الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم مسابقتين للقرآن الكريم لذوي الهمم

كشكول

ينظم مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج مسابقتين رمضانيتين في حفظ القرآن الكريم والمعلومات العامة، وذلك لجميع ذوي الإعاقات المختلفة بالمحافظة.


وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إنه سينتهي التقدم لمسابقة المعلومات العامة يوم 15 رمضان وتعقد المسابقة يوم 17 رمضان، وينتهي التقديم للمسابقة الدينية يوم ١٧ رمضان وتعقد المسابقة ١٩ رمضان في العاشرة صباحًا، مضيفاً أن الهدف من المسابقات تنمية المواهب المتميزة في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية بين أبنائنا من ذوي الإعاقة، بجانب تنمية روح التنافس والعمل كفريق بين المشاركين في المسابقة، إضافة إلى صقل المعلومات العامة لديهم، ليكونوا على قدر كبير من الثقافة والاطلاع.

أشار الدكتور عماد الدين الصوينع، مستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الإعاقة ومدير المركز، إلى أن مسابقة القرآن الكريم بعنوان" ليلة القدر" وتضم المستويات الآتية (القرآن كاملا، نصف القرآن، ربع القرآن، الأجزاء قد سمع وتبارك وعم) وأخيرا جزء عم فقط وهو خاص بالأطفال، وأيضاً مسابقة المعلومات العامة بعنوان "بدر الكبرى" وتضم عدد من المجالات المختلفة، موضحاً أنه يجب علي المتسابق الإجابة عن عشرين سؤال، علما بأن الوقت المخصص لكل سؤال ثلاثون ثانية فقط.

أضاف الصوينع أنه سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة القرآن من كل مستوى من المستويات، والفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة المعلومات العامة، ومنحهم جوائز وشهادات تقدير مقدمة من الجامعة.

وسيتم إجراء المسابقة يوم السبت الموافق 1 مايو القادم في تمام الساعة العاشرة صباحاً، on line عبر برنامج zoom، من خلال دخول المتسابق في موعده المحدد له إلى غرفة zoom، وللمزيد من المعلومات فضلا اضغط على هذا الرابط:
https://soundcloud.com/user-172851827/gpxut1aa8a1c.


وللتقديم والاستفسار عن المسابقة يرجي التواصل مع مركز نور البصيرة من خلال الصفحة الرسمية على Facebook.