الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

يخوض طلاب الصف الثالث الثانوي حاليًا الامتحان التجريبي لشهر أبريل،  وذلك ضمن البروفة الأولى التي قررتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، لقياس مدي قدرة وكفاءة تحمل الشبكات.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021


فيبحث حاليًا طلاب الصف الثالث الثانوي عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، فننشر موعد امتحانات الشهادة الثانوية، حيث ينتظر الطلاب إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة بالامتحان النهائي .

فحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 للعام الدراسي الحالي ، فمن المقرر عقدها في أول شهر يوليو القادم.



وأشارت الوزارة أنه سيتم عقد الامتحان النهائي لطلاب الثانوية العامه في شهر يوليو بعد اتمام الطالب ثلاث  تجارب من خلال الامتحانات التجريبية، لتدريب الشبكات ومدي تحملها، وسيكون الامتحان الثاني التجريبي لطلاب الثانوية العامة 2021، في الفترة ما بين 23 لـ27 من شهر مايو، على الوحده الأولى والثانية من كل مادة.

بينما سيكون الامتحان التجريبي الأخير في شهر يونيو في الفترة ما بين 12 لـ17 يونيو، ويعد هذا الامتحان محاكاة كاملة للامتحان النهائي بشهر يوليو، كما هيتم الإعلان عن تفاصيل امتحان شهر يونيو لاحقًا.

كان وقد أكد الدكتور طارق شوقي أن أداء الامتحان إلكترونيا بواسطة أجهزة" التابلت" يحقق العديد من المزايا من بينها الأمان وتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين وعمليات التصحيح.

سبب إجراء امتحانات تجريبية للثانوية العامة


وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الاختبارات القومية التجريبية الثلاثة تهدف لتحقيق الاطمئنان التقني من ناحية، ولمساعدة الطلاب على الاستعداد للامتحانات والتعرف على طبيعة الاسئلة التي سوف تأتي في الاختبارات، مشيرا أن الطلاب سوف يحضرون لمدارسهم بداية من العاشرة ونصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

تابع أيضاً:



وقال الدكتور طارق شوقي في تصريحات تليفزيونية له أن الامتحانات الإلكترونية لا تختلف عن الورقية؛ لأنها تحتوى على نفس الأسئلة، مؤكدًا أن النظام الإلكتروني أفضل للطلاب.