الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بشرى لمعلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى بمدارس التربية الخاصة

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جواز الجمع بين حافز رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي وحافز التربية الخاصة 55% وحافز الدمج 25% وذلك بناءًا على رأي اللجنة المشكلة التي قامت ببحث الموضوع. 

جاء ذلك خلال فاكس رسمي عممته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية وإدارات التربية الخلصة.

حيث أوضحت أنه إيماءًا إلى الاستفسارات الواردة عن مدى جواز الجمع بين حافز رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي وحافز التربية الخاصة 55% وحافز الدمج 25%، فقد سبق وتم تشكيل لجنة لبحث الموضوع.

منظومة التعليم الجديدة
وذلك لأن مدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين، تطبق منظومة التعليم الجديدة وبنفس المناهج مع توظيف المعلم لها حسب قدرات الطلاب .
وقامت اللجنة المشكلة ببحث الموضوع وانتهت إلى جواز الجمع بين حافز رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، وخافز التربية الخاصة والدمج.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،كشفت عن مفاجآت بمنهج الصف الرابع الابتدائي العام الدراسي المقبل 2021/2022، تتعلق بإدخال رموز اللغة الهيروغليفية، التي كان يتحدث بها المصريين القدماء بالمناهج وذلك لتنمية الوعي الثقافي والسياحي للطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا، يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.