الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

1988 طالبًا يؤدون الامتحان التجريبى في 16 مدرسة بمطروح

كشكول

قال عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، أن الامتحان الإلكتروني التجريبي انطلق اليوم في 16 مدرسة ثانوية على مستوى محافظة مطروح، موضحا أن الامتحان يجرى على 3 أيام اليوم الأحد والثلاثاء والخميس القادمين.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن 1988 طالبا بالشهادة الثانوية بدأوا امتحان اليوم الأول من خلال أجهزة التابلت التعليمي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً ويستمر حتى الواحدة ظهراً ولمدة ساعتين ونصف، مؤكداً أن الاختبار التجريبي يستهدف قياس كفاءة الشبكات للوصول الى افضل تصميم للسيرفرات.

وأشار سلامة إلى أن الوزارة بصدد تجهيز اختبارات تجريبية في مايو ويونيو المقبلين لتقديم أفضل خدمة  قبل الامتحان النهائي، مضيفاً أن الهدف من الامتحان هو تجربة الشبكات والسيرفرات بالمدارس لقياس قدراتها الفنية والرصد الدقيق لأي مشاكل مع الشبكات.

وأكد وكيل تعليم مطروح أن الطلاب يؤدون الامتحان التجريبي في 16 مدرسة ثانوية وسط أجواء هادئة وإجراءات احترازية محكمة، حيث تم تعقيم وتطهير اللجان الامتحانية حفاظا على سلامة الطلاب وكافة العناصر البشرية المشاركة، مشيرا إلى أن رجال مركز التطوير التكنولوجي متواجدون علي مدار الامتحان لتقديم كافة سبل الدعم الفني والتقني لجميع الطلاب لاجتياز الامتحان الالكتروني التجريبي بنجاح.

وكان قد أدى صباح اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة، أولى بروفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021، من خلال إجراء أول امتحان تجريبي قومي لطلاب الثانوية العامة البالغ عددهم 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.