الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"وكيل تعليم القليوبية" يوجه رسالة لأولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية التجريبية

كشكول

أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ان الامتحانات التجريبية سوف تعقد لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١م بالمدارس بشكل كامل، في الايام الأتية ٢٢،٢١،١٨ أبريل الجاري لاختبار الأجهزة والمعدات والشبكات بالمدارس، والتأكد من مدى استعداد المدارس لأداء الطلاب للامتحانات الإلكترونية. 

ووجه وكيل الوزارة، رسالة لأولياء الأمور بضرورة مشاركة جميع الطلاب لأداء الامتحانات الإلكترونية وأن الامتحان سيكون بالتابلت داخل اللجان وسيكون بمثابة محاكاة للمعدات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب وانه لابد من المشاركة الفعالة حتي تستطيع الوزارة تقييم التجربة بشكل كامل ودقيق .

وشدد  علي ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وضرورة التباعد الإجتماعي والتهوية الجيدة والمناسبة داخل اللجان الامتحانية وارتداء الكمامات وتعقيم وتطهير اللجان الإمتحانية للحفاظ علي سلامة أبناءنا الطلاب والمدرسين وجميع العاملين بالمدارس.

تعقد الاختبارات علي مدار ٣ أيام خلال الاسبوع الجاري بداية من غدا الأحد ثم الثلاثاء وأخيرا الخميس.

كشفت وزارة التربية و التعليم من خلال منشور تم تعميمه علي مديريات التعليم بجميع المحافظات، أنه سيتم ارسال أكواد  الامتحان الخاصة  بكل يوم للأخصائي تكنولوجيا المعلومات بالمدرسة ضمانا لعدم الدخول على الامتحان من خارج المدرسة، علي أن تكون الأكواد مسئولية المدرسة.

وشددت الوزارة، علي عدم  نقل الطلاب للامتحان في مقر  اخر  دون اخطار القطاع والحصول علي الموافقة.

وأوضحت الوزارة  أن الامتحانات ستعقد، في اليوم الأول الأحد، من خلال تقنية استخدام الشبكة الداخلية ( Local ) لأداء الامتحان في المدارس المجهزة.

وفي يوم الثلاثاء، سوف يتم أداء الامتحان من خلال شبكة المدرسة ( cloud) ، الحوسبة السحابية باستخدام الشبكات الداخلية (wif) المدرسة الحكومية أو الخاصة

باليوم الاخير الموافق الخميس ٢٢ ابريل حيتم استخدام شبكة المدرسة ( WE-4G).

              ( كلمات المرور)
وقال محسن عبد العزيز مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات في ديوان وزارة التعليم ، أن الطلاب سوف يتسلمون كلمة المرور الخاصة بإدارة الامتحان من خلال تطبيق تنويهات (المتاح على التابلت المدرسي للطالب ).

وأكد رئيس قطاع تكنولوجيا التعليم في الوزارة،  أن كلمة المرور شخصية ولا يجوز بأي حال من الأحوال تداولها بين الطلاب وسوف يتم اتاحة الموقع( g12.emis.gov.eg) للطلاب لتجربة اسم المستخدم و كلمة المرور للتحقق من استلام جميع الطلاب المستهدفين كلمات المرور الخاصة.

أضاف أنه في حالة تعذر استلام كلمة المرور عن طريق التابلت الخاص بالطالب يتم التعامل من خلال نفس الموقع لتلقي كلمة المرور بطريقة أخرى عن طريق البريد الالكتروني ورقم التليفون المحمول السابق تسجيله عند استلام البريد الإلكتروني، كما  يمكن التواصل مع الخط الساخن (19368) لارشاد الطلاب وحل مشكلاتهم إن وجدت.

و أوضح  محسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا  المعلومات، أن الامتحانات التجريبية  سوف تبدأ خلال الأيام الثلاثة في تمام الساعة  10:30 وحتي الواحدة ظهرا.

أكد  أن الطلاب المستهدفين من الامتحان ، هم طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا تابلت بجميع المدارس عام، خاص ، خدمات فيما عدا طلاب الدمج التعليمي، مشيرا أن الاهداف من اداء الامتحان ، هي التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل آي مشكلات في الاجهزة عن طريق فريق الدعم الفني.

وكذلك قياس كفاءه الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط ( الفايبر )، و اجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس (Local) وكذلك المتاحة على ( Cloud) الحوسبة السحابية، و قياس كفاءة شرائح البيانات (4G) المسلمة للطلاب.