السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس كفر الشيخ الأزهرية يبحث مع مديري الإدارات سير العملية الدراسية

كشكول

وجه الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بمتابعة المردود التفاعلي على منصات التواصل الإلكتروني بين معلمي وطلاب معاهد المنطقة؛ للوقوف على مدى الاستفادة والتحصيل منها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري المراحل التعليمية وموجهي عموم المنطقة، ومسئولي الخطة والمنهج، والامتحانات، والكمبيوتر التعليمي، والمعامل، بمدرج ديوان المنطقة، لمناقشة فعاليات سير العمل الدراسي بالمعاهد التي تمت متابعتها خلال الأسبوع المنقضي.

واستهل رئيس المنطقة الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير للحضور على مردود زيارتهم لمعاهد المنطقة، وكلف مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة بأهمية التواصل مع مديري الإدارات التعليمية لمتابعة وتقييم مدى التفاعل علي منصات التواصل الإلكتروني بالمعاهد التابعة لهم، وعمل ورشات عمل تدريبية للمقصرين إن وجد، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وتناول الاجتماع بحث ومناقشة السلبيات التي تم رصدها بأسئلة اختبارات شهر مارس وشدد رئيس المنطقة على محاسبة المقصرين في أعمال وضع الأسئلة.

وناقش رئيس المنطقة مع الحضور عمل التصورات اللازمة لوضع أسئلة اختبارات شهر ابريل، موجهًا مديري المراحل وموجهي العموم بمراجعتها جيدًا؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والأكْفَاء من معلمي المعاهد كلٌّ حسب مادة تخصصه. ومن خلال الاطلاع على تقارير المتابعات المرورية على المعاهد.

وتابع رئيس المنطقة مدى تجهيز غرف العزل الصحي بالمعاهد، موجهًا بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها، وحرص على متابعة الحضور الطلابي بالفصول.

وأشار رئيس المنطقة إلى أنه وجه بعمل حصر إحصائي على مستوى المنطقة لعدد المعاهد التي تعمل فترة مسائية وعدد الطلاب بها؛ لبحث إمكانية حضورها بفترة صباحية واحدة من عدمه، مشيرا إلى أنه أصدر أمرًا إداريًّا بحصر شامل لشيوخ المعاهد على مستوى المنطقة ممن يشغلونها بشكل أساسي بقرار، وممن يقومون بتسير أعمالها، ومَن سيحال منهم للمعاش قريبًا، ومعرفة نوع مؤهل كلّ منهم، حتى يتسنى عن شغل هذه المعاهد بصفة قانونية.