الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على استعدادات تعليم القاهرة لامتحانات الثانوية التجريبية

كشكول

أنهت مديرية التربية و التعليم استعداداتها للامتحانات التجريبية لطلاب المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم الأحد القادم.

وأكد  محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القاهرة، أن الادارات التعليمية التابعة للمديرية والبالغ  عددها 32 إدارة تعليمية، حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التجريبية حيث   تعقد في نفس الوقت الامتحانات التكميلية لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي في نفس الوقت.
وأوضح عطية  أنه تم توجيه مدراء الأدارات التعليمية بأمكانية الاستعانة بمعلي المدارس التي لا تعقد بها امتحانات الثانوي لضمان تنظيم العملية الامتحاناتنية  وتطبيق  الصارم للاجراءات الاحترازية .

 وأضاف مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أن عقد الاختبارات التكميلية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في نفس التوقيت لن يؤثر علي سير امتحان الثانوية العامة ، نظرا لقلة عدد هولاء الطلاب علي مستوي المحافظة ، حيث أن تلك الاختبارات سوف تعقد لطلاب الذين تخلفوا عن أداء الامتحانات الإلكترونية في شهر مارس الماضي.

وكانت مديرية التعليم في القاهرة ، قد انتهت من إعداد كشوف 303 مقار الخاصة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة ‏2021، حيث تم تحديد  عدد الفصول المجهزة والصالحة للامتحانات الإلكترونية والمتصلة بالشبكة، وعدد الطلاب المقيدين بالمدرسة بالصف الثالث الثانوي، وسعة الفصول المجهزة والصالحة لأداء الطلاب الامتحانات داخلها، والحجرات الموجودة بالمدرسة.

يذكر أن وزارة التربية و التعليم في القاهرة، تعقد اختبارات قومية تجريبية لطلاب المتقدمون لاختبارات الثانوية العامة في أيام ١٨ و ٢٠ ، ٢٢ من الشهر الجاري بغرض اختبار الشبكات النت.