رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

توقيت امتحانات الثانوية العامة 2021

الخميس 15/أبريل/2021 - 11:15 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

ننشر موعد امتحانات الثانوية العامة ،2021 حيث ينتظر طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021، إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة .

توقيت امتحانات الثانوية العامة 2021

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021، الذي من المقرر عقدها في أول يوليو القادم. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تراجع عما تم إعلانه من قبل بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021، وعقدها إلكترونيًا على التابلت، بلجان معقمة في المدارس، وسط اجراءات احترازية مشددة، حافظًا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع المشاركين على العملية التعليمية من جائحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً..

التعليم تستعد لأول امتحان تجريبي للثانوية العامة الأحد المقبل



قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعقد ثلاثه امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة بهدف تجريب الشبكات قبل عقد الامتحان النهائي في شهر يوليو القادم.

فينشر"كشكول" جداول الامتحانات التجريبية المقرر عقدها في شهور أبريل ومايو ويونيو لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

تفاصيل الامتحان التجريبي لشهر أبريل

 

سيعقد أول امتحان تجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، يوم 18 و20و 22 أبريل الجاري، داخل اللجان بمدارس مؤمنه على أجهزة التابلت بهدف تجريب الشبكات ومدى تحملها.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان الأول التجريبى لطلاب الثانوية العامة المقرر عقده بأبريل:" سيكون امتحان تجريبى على أجهزة التابلت داخل اللجان والهدف مش الأسئلة أو الجزء الفنى أو الأكاديمى وإنما للاطمئنان على التابلت وسيكون بمثابة محاكاة للمعدادت والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التى يستخدمها الطلاب".

 

تفاصيل الامتحان التجريبي لشهر مايو

بينما الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة المقرر عقده فى شهر مايو القادم، سيكون جدوله بأيام 23 و25 و27 مايو.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة، ولكن أسئلة الامتحان ستكون قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة، مؤكدًا أن الامتحان فى مايو هو استرشادى، ويؤدى الطلاب يوم الأحد 23 مايو اختبار مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية ويوم الثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

تفاصيل الامتحان التجريبي لشهر يونيو

أكد الدكتور طارق شوقي أن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يوديه طلاب الصف الثالث الثانوي فى شهر يوليو 2021، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الامتحان التجريبي الثالث لاحقًا على أن يكون في الفترة من 12 إلى 17 يونيو.

Advertisements
ads
Advertisements