رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعديلات بمنهج شهر أبريل لمواد اللغات للأول والثاني الثانوي

الخميس 15/أبريل/2021 - 10:27 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه تم اصدار تعليمات جديدة من مستشار اللغة الفرنسية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع مدرسي اللغة الفرنسية ، بأنه تم تعديل توزيع منهج اللغة الفرنسية لشهري ابريل ومايو، وذلك بناء علي النماذج اللمتحانية الاسترشادية التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم طبقا لما اعده المركز القومي للامتحانات، والتزاما بتعليمات الوزارة بالاهتداء بتلك النماذج الامتحانية الاسترشادية في وضع امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي العام خلال شهري ابريل ومايو .

واشارت المصادر فى تصريحات خاصة، الي ان التعديلات التي اجريت علي توزيعة منهج اللغة الفرنسية في ابريل ومايو، تتضمن تعديل امتحان شهر ابريل على الوحده الرابعه الدرس الاول والثانى،على ان يكون امتحان مايو على الوحدتين الثالثه والرابعه معا.

كانت قد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على واضعي امتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام المقررة في 26 أبريل كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، بضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحان من مناهج  شهر أبريل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تحويل الفصل الدراسي الأول لاجتياز أو عدم اجتياز ليس معناه أن الطالب سيعاود الامتحان مرة أخرى  في مناهج التيرم الأول.

التشديد على واضعي الامتحانات الالتزام بمنهج أبريل

كما أكدت أن اللجان الفنية لواضعي امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ملتزمة بتغطية أسئلة الامتحان وفقا لمناهج شهر أبريل فقط، وطبقا للمواصفات الامتحانية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري، على أن يكون نظام الامتحانات اختيارات من متعدد .

كيفية احتساب نتيجة الفصل الدراسي الثاني

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي)، المقرر إجراؤه الأحد المقبل ١٨ أبريل الجاري.

شكل الامتحانات المجمعة لـ"أولى وثانية ثانوي"

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات مجمعة تُعقد بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

مطالبات بإلغاء المواد خارج المجموع وعقدها بنظام البوكليت بالمنازل

كان أولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي، طالبوا بإلغاء إجراء امتحانات المواد خارج المجموع بالمدارس، وعقدها بالمنزل بنظام البوكليت، حفاظاً على صحة الطلاب وتقليل الاختلاط، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن المدارس الثانوي تعقد الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي، للطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات الفصل الدراسى الأول، أو لم يحضروا الامتحان، الأحد المقبل ١٨ ابريل الجاري.

Advertisements
ads
Advertisements