الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

3 ملفات مهمة على طاولة المجلس الأعلى للجامعات

كشكول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، السبت المقبل، بجامعة القاهرة، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع، أعمال الدراسة بالتيرم الثاني بالجامعات، بعد الانتهاء من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، والتشديد على ضرورة تطبيق التعليم الهجين، والالتزام الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

كانت الجامعات عادت لاستكمال العام الجامعي الحالي، 27 فبراير الماضي، بعقد الامتحانات، بعد أن قرر المجلس الأعلى للجامعات، مد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا لتعوض الطلاب لفترة الإجازة التي فرضتها الجائحة.

كما يتطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إلى اختيار الأسماء الخاصة في لجنة اختيار القيادات الجامعية استعدادا لفتح بدء الترشح لرئاسة 9 جامعات حكومية، بعد إقرار مشروع قرار وزير التعليم العالي والخاص باختيارا القيادات الجامعية سواء رؤساء جامعات وعمداء كليات.

ويستعرض المجلس، ما توصلت له الجامعات، من خطط التطوير، الخاصة بالكتاب الجامعي، في إطار التحول الرقمي للدولة ككل، وبدء تطبيقه من العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.