السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عميد زراعة الأزهر بالقاهرة يوجه الشكر لرئيس الجامعة بعد قرار تعيينه

كشكول



وجه الدكتور جمال عبد ربه عميد كلية الزراعة بجامعة الأزهر بالقاهرة، الشكر للدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، علي ثقته وتعيينه عميدا لكلية الزراعة.

وأكد عبدربه، أنه سيبذل قصارى جهده من أجل النهوض والارتقاء بالكلية، سواء في الناحية التعليمية، أو البحثية، أو خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كان الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، أصدر قرارًا بتكليف الدكتور جمال عبد ربه، أستاذ ورئيس قسم البساتين بكلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة؛ للقيام بعمل عميد الكلية.

يذكر أن الدكتور جمال حفظ القرآن الكريم  في سن العاشرة، و تدرج في التعليم الأزهري إلي أن حصل علي بكالوريوس العلوم الزراعية بتقدير ممتاز ثم عين معيدا بقسم البساتين تخصص الفاكهة ثم مدرسا مساعدا وسافر للولايات المتحدة في بعثة إشراف مشترك حيث عمل خلالها بجوار بحثه مدرسا متطوعا للدراسات الإسلامية بمدرسة اليوم الواحد لأبناء الجالية الإسلامية بالمركز الإسلامي بمدينة لبك بولاية تكساس كونه أزهريا.

وانتخب كمديرا لذات المدرسة حيث طورها لتضم المراحل العمرية المختلفة، وبعد العودة والحصول علي الدكتوراه انخرط في بحوثه وفي تطوير الكلية من خلال عضويته لوحدة ضمان الجودة بالكلية التي تأسست في 2008 بجوار المشاركة المجتمعية الفعالة كعضو مجلس ادارة بجمعية أصدقاء الطبيعة والتي أنجزت مشروعات كثيرة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع المرفق العالمي للبيئة.

ورُقي في 2009 لدرجة أستاذ مساعد بساتين الفاكهة وبعد ثورة يناير 2011 قدم مقترحا لمجلس الكلية بتشكيل لجان من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية لحراستها ثم قاد مع شباب أعضاء هيئة التدريس بالكلية حملة تطوعية (أسبوع للخدمة العامة بالكلية) في أبريل 2011 شارك فيه بعض رجال الأعمال وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين وطلاب الكلية.