السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

السكة الحديد: غرامة 70 جنيها علي المدخنين في المحطات والقطارات

كشكول

كشفت الهيئة القومية للسكة الحديد، عن عدد من المخالفات التي قد يرتكبها المواطنون يوميا في محطات القطارات، والغرامات التي تستوجبها بحسب نوع المخالفة، مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، كالحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية أثناء استقلال عربات القطارات، لافتة إلى أنّ التدخين بالمحطات أو داخل القطارات يعرض المواطن لغرامة تصل لـ70 جنيها.

وأكدت الهيئة في منشور عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، أنّ غرامة ركوب القطارت الروسي ذات التهوية الديناميكية دون تذكرة 50 جنيها، وركوب القطارات المطورة والمميزة والمحسنة دون تذكرة تصل غرامتها لـ20 جنيها، مضيفة أنّ ركوب قطارات النوم والـVIP دون تذكرة يعرض المواطن لغرامة قدرها 40 جنيها.



وأوضحت الهيئة القومية للسكك الحديدية، أنّ ركوب المواطن لقطارات الإسباني والفرنساوي دون تذكرة يعرضه لغرامة قدرها 30 جنيها، مؤكدة أنّ ركوب قطارات Top Vip دون تذكرة، يعرض المواطن لغرامة فورية قدرها 100 جنيه.

وتابعت أنّ غرامة ركوب قطارات الضواحي كخط أبوقير وخط 23 يوليو دون تذكرة تصل إلى 15 جنيها، مؤكدة أنّ العبور بين الأرصفة من الأماكن غير المخصصة لذلك، يعتبر مخالفة تصل غرامتها لـ50 جنيها.

وأكدت الهيئة أنّ دخول منشآت السكك الحديدية وملحقاتها دون تذكرة، مخالفة تصل غرامتها لـ50 جنيها، مشددة على أنّ التدخين بالمحطات أو داخل القطارات يعرض المواطن لغرامة تصل لـ70 جنيها.

وكانت هيئة السكة الحديد، شددت على تطبيق غرامة مالية فورية تصل لـ50 جنيها، على المواطنين غير المهتمين بارتداء الكمامات الطبية داخل عربات القطارات خاصة خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أنّ الهدف من ذلك هو الحفاظ على الانضباط والحد من انتشار فيروس كورونا (كوڤيد 19).

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، حرص الهيئة على تنفيذ مشروعات تحديث نظم الاتصالات وتجديد القضبان،  وإعادة تأهيل وصيانة الجرارات.