الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحدد موعد إجراء امتحانات المواد خارج المجموع للأول والثاني الثانوي

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تتولي المدارس الثانوي، وضع وإجراء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب صفوف النقل الثانوي، الصفين الاول والثاني الثانوي العام.

امتحانات الخارج المجموع بعد امتحان شهر مايو

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع سيتم إجراؤها في المدارس عقب امتحانات شهر مايو القادم على مستوى المدرسة، ولكن تحت إشراف الإدارة التعليمية.

المواد خارج المجموع علي المنهج كامل

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

مطالبات بإلغاء المواد خارج المجموع

وكانت قد طالب أولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي، بإلغاء إجراء امتحانات المواد خارج المجموع بالمدارس، وعقدها بالمنزل بنظام البوكليت، حفاظاً على صحة الطلاب وتقليل الاختلاط، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن تعقد المدارس الثانوي الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي، للطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات الفصل الدراسى الأول، أو لم يحضروا الامتحان، الأحد المقبل ١٨ ابريل الجاري.