الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

القبيصي يعتمد خطط العمل بمدارس أسوان في شهر رمضان

كشكول

عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة التعليم في محافظة أسوان، اجتماعًا موسعًا مع مديرى الإدارات التعليمية بحضور الدكتور نبيل جعفر وكيل مديرية التربية والتعليم، ومديري عموم الديوان وذلك لمناقشة سير العمل في عدد من المحاور خلال شهر رمضان الكريم، في مقدمتها آليات امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى المقرر تطبيقها طبقا لخطة الوزارة خلال الشهر الجاري.

وفيما يخص النماذج المضيئة، شدد وكيل الوزارة على الحضور أهمية إبراز النماذج والنقاط المضيئة بالمدارس لتكون قدوة ومثل أعلى للآخرين حتى يتم تطبيق التجربة بالمدارس الأخرى لتعم الفائدة.

وبالنسبة لمجموعات التقوية، أكد القبيصى على أهمية أن يقوم مديرى الإدارات و الموجهين بمتابعة وحصر تلك المجموعات وإعداد قاعدة بيانات كاملة بها تضم المعلمين والطلاب ومواعيد العمل، وإعداد تقرير مفصل عنها يرفع لسيادته شخصيًا.

كما أوصي، بتشكيل لجنة من المختصين بكل إدارة لفحص التخت المدرسية، وإرسال تقارير إلى المديرية بنتائج الفحص والكمية التى تم تسلمها، وإصلاح التخت، مع إعداد تقرير باحتياجات المدارس من التخت العام القادم

أما حافز رياض الأطفال والصفوف الأولى، فأكد وكيل الوزارة أنه لابد من إرسال تقرير  لحصر أعداد المعلمين الذين تم الصرف لهم

وشدد القبيصى على مديرى الإدارات ضرورة  إرسال  تقرير بالمدارس الثانوي العام، التى فى حاجة لصيانه والمدارس التى تعانى من مشكلات تقنية تمهيدًا لفحصها وإصلاحها من الشركة المختصة.