السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء تطبيق نظام حضور الطلاب بالمدارس.. 3 أيام أسبوعيًا برمضان

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأت المدارس على مستوي الجمهورية، في تطبيق ضوابط الحضور الجديدة، تزامنا مع أيام شهر رمضان المبارك، بواقع 3 أيام حضور أسبوعياً لكل صف دراسى حرصاً على صحة الطلاب.

حضور الطلاب لن تزيد عن ثلاثة أيام أسبوعيا

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

وأوضحت الوزارة أن أيام حضور الطلاب لن تزيد عن ثلاثة أيام أسبوعياً لكل صف دراسى على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة وذلك لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس.

كما شددت الوزارة على استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية منها القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، مشددة على أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.

لا إجبار على الحضور

واضافت الوزارة، أن الطالب الذى يرغب في استكمال المنهج أولاين يبلغ المدرسة برغبة أبنه في الغياب، موضحة أنه لا إجبار على الحضور لأى طالب فى أي صف دراسى سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة مع ضرورة التزام المدارس الخاصة بتفعيل خدمة الزوم للطلاب للاستفادة من شرح المعلمين.

وأوضحت الوزارة، أن المدارس ملزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان وسيتم متابعة تنفيذها من قبل الوزارة.

جدير بالذكر، أنهوسوف تعقد الامتحانات فى شهر رمضان وفق جدول الاختبار المجمع لشهر أبريل الجارى وفق توزيع المقررات الدراسية، كما أن امتحان شهر مايو سوف يعقد فى مقررات مايو فقط والمناهج التى يؤدى فيها الطالب الامتحان الشهرى لن يكون مطالبا بها فى أى الامتحان التالى له.