الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا: حضور طلاب الدراسات العليا بنسبة 75% شرط أساسي لدخول الامتحان

كشكول

شارك الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، اليوم، في اجتماع المجلس الأعلى لشؤون الدراسات العليا والبحوث عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أشار نائب رئيس جامعة طنطا، أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات على رأسها ضرورة التزام الجامعات بقبول من تنطبق عليهم الشروط من الطلاب الوافدين للقيد والتسجيل بالدراسات العليا وإعادة النظر في اللوائح الدراسية للكليات التي تسمح بقيد الطلاب مرة واحدة فقط خلال العام الدراسي لتكون مرتين بنفس العام مع بداية كل فصل دراسي، وإعادة النظر فى اللوائح الدراسية التي تنص على ضرورة حضور الطلاب بنسبة 75% من المحاضرات داخل الحرم الجامعي كشرط أساسي لدخول الامتحان، وإمكانية تحقيق هذه النسبة من خلال التعليم عن بعد والمنصات الإلكترونية وفقًا لنظام التعليم الهجين.

وأكد نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، على ضرورة تعظيم الاستفادة من مجالات التحول الرقمي الحديثة في الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة.

يذكر أن الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أحد أعضاء لجنة النظر في المعوقات التي تواجه الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا بالجامعات المصرية.