رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«هليوبوليس» للتنمية المستدامة.. أول جامعة مصرية ترفع شعار «تعليم وتوظيف»

الخميس 15/أبريل/2021 - 02:36 م
جامعة هليوبوليس
جامعة هليوبوليس
طباعة
Advertisements

«ليس التعلم أن تحفظ الكثير من المعلومات وإنما أن تعرف ماذا تفعل بها» هكذا وضع الكاتب والأكاديمي الأمريكي روجر ج. فريتز، أحد أهم نظم التعليم، خصوصًا أنه صاحب أكثر من 60 كتاب من الأكثر مبيعًا في التعليم الذاتي.

 جامعة هليوبوليس

كانت تلك القاعدة هي الأهم التي تأسست عليها جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة في العام 2009 وأصبحت أول جامعة في الشرق الأوسط تعلن «التنمية المستدامة» مبدأً استرشاديًالها.. إذ تعتمد الجامعة على تقديم برامج معتمدة من وزارة التعليم العالي، وتضم خمس كليات تمنح الدرجة العلمية الأولى وهي: (كلية الهندسة-  كلية إدارة الأعمال والإقتصاد-  كلية الصيدلة-  كلية العلاج الطبيعى- كلية الزراعة الحيوية) بتخصصاتها المختلفة.



لا تعتمد هليوبوليس على مفهوم التعليم الجامعي التقليدي، عبر تقديم شهادة جامعية لطلابها وتركه لسوق العمل فقط، إذ تمتلك الجامعة شركاتها الخاصة في مجالاتها التعليمية تقدم من خلالها فرص التدريب والتوظيف في مجموعة شركات «سيكم»التي تتكون من خمس شركات هي: (إيزيس أورجانيك و أتوس فارما و ناتشرتكس ولوتس وسيكم لاستصلاح الأراضي)، لتحقق بذلك مفهومها العام تحت شعار «التعليم والتوظيف».




تحقيق الريادة في تقديم مفاهيم التنمية المستدامة

كما تهدف الجامعة تحقيق الريادة في تقديم مفاهيم التنمية المستدامة ومبادئها لطلابها وللمجتمع المصري، من خلال تقديم برامج تبادل طلابي مع شركائها من الجامعاتالدولية في عدة أوروبية مثل ألمانيا وهولندا وسلوفانيا، بالإضافة أن جميع برامج الجامعة تمنح درجات علمية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي المصرية وقائمة على نظام الساعات المعتمدة المتوافق مع نظام تحويل الساعات المعتمدة الأوروبي (ECTS). وتضم مجموعة مختارة من الأساتذة والمدرسين الجامعيين المحليون والدوليون، وخمس كليات وهي : كلية العلاج الطبيعي، و كلية الزراعة الحيوية، و كلية الصيدلة، و كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، و كلية الهندسة.

بالإضافة لذلك يتضمن برنامج الجامعة حصول 35% من طلابها الجامعة على منح مختلفة مثل منح التفوق الرياضي ومنحة الأشقاء ومنحة المدارس الشريكة وغيرها، وعقب إنهاء الدراسة بالجامعة، يمكن لخريجي الكليات التسجيل مباشرة في برامج الدراسات العليا في مصر أو في أي مكان آخر في الخارج.


كيفية القبول والتسجيل في جامعة هليوبوليس 2021


للالتحاق بجامعة هليوبوليس، يجب على الطالب أن يستوفي المعايير الأكاديمية، والتسجيل عن طريق استمارة التسجيل واجتياز اختبارات القبول، لمزيد من التفاصيل: هنا.

وتتيح فرصة لطلابها حتى يطلقوا ما بداخلهم من مواهب وقدرات عن طريق «البرنامج الأساسي» الذي يمثل جزء رئيسي رؤية الجامعة التعليمية المتكاملة ويهدف إلى تطوير قدرة الطالب على الابتكار والمسؤولية المجتمعية يتضمن البرنامج أربعة مسارات؛ وهي اللغات وفن التواصل والمشروعات، الفنون والثقافة والتنمية والابتكار، العلوم الاجتماعية  الطبيعة والمجتمع.


وتتميز الجامعة بحرم جامعي أخضر، ليقدم تجربة حياتية أكاديمية ملهمة وصحية تتميز باللون الأخضر الفريد حيث تمثل المناطق الخضراء أكثر من ٥٠٪ من المساحة الكلية.بالإضافة إلى ذلك يقوم عدد من مباني الجامعة بتنفيذ نظام الألواح الشمسية كمصدر للطاقة النظيفة والمتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية.


مصاريف جامعة هوليوبوليس 2021




تقديم بيئة تعليمية حديثة


تسعى جامعة هليوبوليس إلى تقديم بيئة تعليمية حديثة ذات جودة عالية من خلال توفيرالبنية التحتية التعليمية والمرافق الحديثة، إذتقدم «البرنامج الأساسي» كجزء رئيسي  من رؤية الجامعة التعليمية المتكاملة، حيث يقوم على المزج بين العلوم الطبعية والاجتماعية  والإنسانية المحورية لفكر التنمية المستدامة، وذلك بهدف تنمية قدرة الطالب على مواجهة تحديات الحياة المهنية فيما بعد.


الوثائق المطلوبة للتسجيل في جامعة هليوبوليس 2021


بمجرد قبول الطالب ، يجب على الطلاب المقبولين إحضار المستندات التالية إلى مكتب القبول في حرم الجامعة.


شهادة الثانوية العامة ( الأصلية )  او ما يعادلها ( الاصلية ) بالاضافة الى صورة

شهادة الميلاد الأصلية بالإضافة إلى صورة

نسخة من بطاقة الرقم القومي للطالب

نسخة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

نسخة من جواز السفر للطلاب الوافدين

نموذج 2  جند للطلبة المصريين الذكور


وتتبع الجامعة نظام الساعات المعتمدة والتي يمكن معادلتها بالنظام الأمريكي للساعات المعتمدة والنظام الأوروبي للساعات التعليمية المعتمدة، حتى تتاح الفرصة لطلبة الجامعة للدراسة بالخارج، إضافة إلى أن كل البرامج التي تقدمها الجامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي. 


Advertisements
ads
Advertisements