الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: الارتقاء بمستوى مدارس "30 يونيو" لإزالة المعوقات

كشكول

شهد ديوان وزارة التربية والتعليم، قيام وزير بعقد اجتماع لوكلاء وزارة التعليم ومدراء مدارس 30 يونيو لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الهدف من الإجتماع هو الارتقاء بمدارس ٣٠ يونيو، ومنافستها للمدارس الخاصة واللغات والدولية خلال الفترة القادمة.

كما وجه بضرورة تسليط الضوء على أهمية التعاون المثمر للوصول للهدف وإزالة كافة المعوقات والسلبيات والمشكلات للنهوض بمدارس ٣٠ يونيو.

يذكر أن مدارس 30 يونيو هي مدارس كانت مملوكة لأفراد منتمين لجماعة الاخوان المسلمين " المحظورة"، وتم التحفظ عليها من قبل وزارة التربية والتعليم، تنفيذا لحكم القضاء بوضع ممتلكات جماعة الإخوان الملسلمين سواء أفراد أو جماعات، تحت الحراسة.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بالإشراف على هذه المدارس، حيث يتم إسناد إداراتها لمكتب الأمانة الفني بالوزارة، الذي يتولي الأعمال المالية والقانونية ومهام السكرتارية الفنية والإدارية، ويستعان بأعضائها من بين العاملين بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

ويتكون مجلس الإدارة بكل مدرسة من 5 أفراد ، علي أن يتولي رئيس مجلس إدارة المدرسة أحد أولياء الأمور، ومعه اثنان آخران من الآباء، وممثل عن جهاز التفتيش بالوزارة، وآخران للشؤون المالية والإدارية.

كما تتمتع المدارس بأسمائها القانونية المذكورة في الترخيص الممنوح لكل منها، ويتمثل التحفظ على هذه المدارس في الرقابة والمتابعة على المال والإدارة والفكر الموجود بهذه المدارس، و يوجد حساب بنكي لكل مدرسة، يتم من خلاله دفع المصروفات، وهذا الحساب مراقب من وزارة المالية بدقة.