الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مجاهد": هيئة جودة التعليم الفني بدأت كحلم يتحقق الآن

كشكول

 

أوضح  الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني بأن مسابقة شيف المستقبل، بدأت بمشاركة 30 مدرسة ثانوية فندقية في موسمها الأول حتى وصل عدد المدارس المشاركة في الموسم الثالث إلى 50 مدرسة.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن المسابقات مثل شيف المستقبل،  تساهم في تحسين الصورة الذهنية،  لكنه أوضحه أنه لابد أن يصحبها نتائج فعلية مثل ما تقدمه وزارة التربية والتعليم كإنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومراكز التميز، وهيئة جودة مستقلة للتعليم الفني، وفقًا لتكليف فخامة الرئيس في يوليو 2018 والتي بدأت كحلم واليوم هي في طريقها إلى التحقيق.

كما أعرب الدكتور محمد مجاهد، عن رغبته في تكرار نموذج المسابقة الناجح في قطاعات التعليم الفني الأخرى بما يتماشى مع طبيعة كل قطاع "صناعى/زراعى/تجاري".

تجدر الإشارة إلي أن مسابقة شيف المستقبل في موسمها الثالث على التوالي تُقام لطلبة المدارس الثانوية الفندقية والمعاهد الفندقية من الجنسين بمختلف المحافظات.

وتهدف مسابقة شيف المستقبل، إلى تأهيل وتطوير مهاراتهم الفنية وخلق العديد من الكوادر المهنية الإحترافية لتأهيلهم للعمل في كافة المؤسسات الفندقية والمنشآت السياحية في مصر، بما يتوائم مع إستراتيجية الدولة – رؤية مصر 2030.

كما تركز مسابقة شيف المستقبل أيضا بشكل خاص على دعم فتيات التعليم الفني الواعدات وتشجيعهم للبدء في العمل الريادي وإنشاء مشروعات ابتكارية خاصة في القطاع السياحي.