الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جلسة طارئة في مستشفى سوهاج الجامعي بسبب كورونا

كشكول

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، عقد مجلس إدارة المستشفى الجامعي جلسة طارئة، لمناقشة عدد من القرارات لمواجهة التداعيات الناتجة عن زيادة الإصابات بفيروس كورونا، داخل المحافظة، سواء بين المواطنين أو الفريق الطبي.

وأوضح "عزيز" أنه خلال الجلسة الطارئة جرى اتخاذ عدد من القرارات في هذا الصدد شملت، التنسيق الكامل مع مديرية الصحة فى الإجراءات التى ستتخذ لمواجهة الجائحة، وتعيين منسقين من الجامعة لإبداء الرأى الفنى فى الحالات وتشخيصها، وتحديد الحالات التي تحتاج إلى رعاية مركزة طبقًا للبروتوكول المعتمد من الوزارة.

وأضاف "عزيز" أنه جرى بحث استعداد المستشفى الجامعى للتعامل مع الأزمة الراهنة، وذلك بتخصيص مبنى مستشفى الأورام كمستشفى عزل، والذي يشمل بصفة مبدئية 10 أسِرة رعاية مركزة مجهزة، بالإضافة إلى ٨٧ سريرًا داخلىًا، وسيجرى البدء فى تشغيل العزل واستقبال الحالات المصابة بالتنسيق مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمة.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، إنه جرى التأكيد على استعداد المستشفى الجامعي للتعامل مع جميع حالات الطوارئ بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك فى ضوء إيقاف الطوارئ بالعديد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وتحويلها لمستشفيات عزل.

وأضاف "حسان" أنه سيجرى استمرار العمل بالعيادات العامة لأقسام الجراحة، والباطنة، والنساء، والأطفال، والعظام، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب والصدر، وجراحة الأوعية الدموية، والروماتيزم والأورام، ويعلق العمل بشكل مؤقت فى العيادات التخصصية.

وأضاف الدكتور حمدي سعد، المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي، أن قرارات الجلسة الطارئة شملت أيضًا إعطاء الأولوية للدخول بالأقسام الجراحية لحالات الأورام والحالات الطارئة، ويتولى أقسام التخدير والرعاية المركزة وقسم الأمراض الصدرية مسئولية الرعاية المركزة للعزل مع تكليف الدكتور الهيثم محمد طه بالإشراف على عناية العزل، بالإضافة إلى تكليف قسم الأمراض الباطنة وقسم الأمراض المتوطنة مسئولية الإشراف على القسم الداخلي للعزل، والتأكيد على جميع المترددين على المستشفى الجامعى بمراعاة التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التواجد داخل أقسام الطوارئ وعدم التكدس والزحام داخل العيادات حرصا على سلامتهم.