الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يكشف لـ"كشكول" موعد بدء الدراسة بالجامعة الأهلية وبرامجها

كشكول

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن االعمل يجرى على قدم وساق بالجامعة الأهلية، استعدادا لبدء الدراسة بها بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، مضيفا أن الجامعة سيكون بها برامج متميزة ومتنوعة التخصصات تلبي متطلبات سوق العمل المتغيرة والمتلاحقة.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن مخطط الجامعة الأهلية يضم مبنى لإدارة الجامعة ومبنى لريادة الأعمال والابتكار ومبنى المكتبة والشئون الإدارية، والمبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية، مشيرا إلى أنه تم البدء في عملية الإنشاء علي مساحة 65 فدانا بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات وتم رصد مبلغ 100 مليون جنيه كدفعة أولى لإنشاء الجامعة.

وأشار  رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة الأهلية تعتمد على التنوع في التخصصات وفقا للتوجه الرئاسي في ظل الاهتمام بتنوع روافد التعليم، مشددا على الاهتمام بالأساليب التعليمية الجديدة في بناء المهارات والتطوير الذاتي للمتعلم وتنوع المجالات البينية، وتقديم خريج  قادرا على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

كما أكد رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة الأهلية الجديدة، تتميز ببرامجها المتنوعة، منها (الصيدلة - الطب والرعاية الصحية - طب الأسنان - الفنون والإبداع - الحاسبات والتقنيات الرقمية).

وبدأت جامعة حلوان، في إعلان نتائج الكليات للامتحانات المؤجلة من التيرم الأول من العام الجامعي 2020 – 2021، مع استكمال التيرم الثاني من العام الدراسي بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه.