السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة القاهرة يكشف لـ"كشكول" خطط التدريس بالكليات في الترم الثاني

الخشت
الخشت

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، انتظام العملية التعليمية بجامعة القاهرة داخل الكليات، لاستكمال الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، بنظام التعليم الهجين، مشيرا إلى أنه يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس.

وأضاف الخشت، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، فيتم حضور طلاب الكليات النظرية يومين في الأسبوع، وطلاب الكليات العلمية ما بين 3 أو 4 أيام،  مؤكدا أن العملية التعليمية مقسمة بنسبة 50% حضور مقابل 50% محاضرات عن بُعد.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه بالنسبة لطلاب الكليات العلمية نسبة 60% حضور مقابل 40% محاضرات عن بُعد، لافتا إلى أنه طالب ووجه عمداء الكليات بالمرونة في التعامل مع هذه النسبة عند التطبيق طبقًا لظروف كل كلية وسعة قاعاتها ومعاملها وبما لا يخل بالاجراءات الاحترازية.

وأوضح الخشت، أنه طالب بمراعاة ألا تزيد كثافة الطلاب في المدرجات عن 50% من طاقتها الاستيعابية، مشير إلى أهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منها ارتداء الكماة طوال التواجد في الحرم الجامعي وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الجامعة وعمليات التعقيم والتطهير المستمرة للمباني.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، خلال جلسة المجلس الأخيرة، بجامعة القاهرة، والتي عقدت شهر مارس الماضي،  بضرورة إعلان نتائج الامتحانات مبكرا للطلاب، بعد الانتهاء من امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي، التي بدأت 27 فبراير الماضي، عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، والتي فرضتها تداعيات فيروس كورونا المستجد.