الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس كفر الشيخ الأزهرية يوجه بمتابعة التفاعل بين الطلاب والمعلمين على المنصات التعليمية

كشكول

وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، بمتابعة المردود التفاعلي علي منصات التواصل الإلكتروني بين معلمي وطلاب معاهد المنطقة، للوقوف علي مدي الاستفادة والتحصيل منها، جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري المراحل التعليمية وموجهي عموم المنطقة، ومسئولي الخطة والمنهج، والامتحانات، والكمبيوتر التعليمي، والمعامل.

واستهل رئيس المنطقة الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير للحضور علي مردود زيارتهم لمعاهد المنطقة، كما كلف مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة بأهمية التواصل مع مديري الادارات التعليمية لمتابعة وتقييم مدى التفاعل علي منصات التواصل الالكتروني بالمعاهد التابعة لهم، وعمل ورشات عمل تدريبية للمقصرين إن وجد، مع الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية.

وتناول الاجتماع بحث ومناقشة السلبيات التي تم رصدها بأسئلة اختبارات شهر مارس وشدد رئيس المنطقة علي محاسبة المقصرين في أعمال وضع الاسئلة .

كما ناقش رئيس المنطقة مع الحضور عمل التصورات اللازمة لوضع أسئلة اختبارات شهر ابريل، موجهاً مديري المراحل وموجهي العموم بمراجعتها جيداً وذلك بالتنسيق مع الادارات التعليمية والأكفاء من معلمي المعاهد كلاً حسب مادة تخصصه.

ومن خلال الإطلاع علي تقارير المتابعات المرورية علي المعاهد تابع رئيس المنطقة مدي تجهيز غرف العزل الصحي بالمعاهد، موجهاً بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها، كما حرص فضيلته علي متابعة الحضور الطلابي بالفصول.

وفي نهاية اللقاء أشار رئيس المنطقة إلى أنه وجه بعمل حصر إحصائي علي مستوي المنطقة  لعدد المعاهد التي تعمل فترة مسائية وعدد الطلاب بها، لبحث إمكانية حضورها بفترة صباحية واحدة من عدمه، كما أشار إلى أنه أصدر أمراً إدارياً بحصر شامل لشيوخ المعاهد علي مستوي المنطقة ممن يشغلونها بشكل أساسي بقرار، وممن يقومون بتسير أعمالها، ومَن سيحال منهم للمعاش قريباً، ومعرفة نوع مؤهل كلاً منهم، حتى يتسنى عن شغل هذه المعاهد بصفة قانونية.