الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات «التعليم» لاستقبال شهر رمضان الكريم.. زينة بالفصول والطرقات

كشكول

شهدت العديد من المدارس الحكومية والخاصة الاستعدادات الخاصة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

 استعدادات «التعليم» لاستقبال شهر رمضان الكريم 2021

المدارس

اشتملت الاستعدادات قيام الإدارات المدرسية المدارس بداية من الأبواب ومرورا بالطرقات وانتهاء بالفصول المدرسية، بزينة رمضان، عبر الاستعانة بمعلمين الاقتصاد المنزلي، مساهمات المعلمين بغرض ادخال البهجة والسرور في نفوس التلاميذ والطلاب.

كما قامت المدارس بتخصيص جزء في الإذاعة المدرسية لشرح فضائل الشهر الكريم وحث الطلاب على الالتزام بالطاعات.

الحضور

بالنسبة لسير الدراسة، أكدت  الوزارة أن حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب، وأن لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيًا، بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية، مع التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة، مشددة على الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات. 

المناهج

وفيما يتعلق بالمناهج، قامت الوزارة بنشر المقررات الدراسية  لشهر ابريل لطلاب سنوات النقل، حيث أتاحت التعرف على مقررات ومناهج امتحان شهر أبريل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

 استعدادات «التعليم» لاستقبال شهر رمضان الكريم 2021


طلاب الثانوي  

كما أتاحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات الشهرية المجمعة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١. 

وأشارت إلى أنه يمكن تحميل وطباعة ورقة المفاهيم من خلال رابط التحميل: https://moe.gov.eg/ar/concepts/، ويمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة اى معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة اذا أراد ذلك في ضوء أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح. 

الوزير

 ومن جانبه، دعا وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي،  الطلاب إلى الاستعداد لمنهج للامتحانات، وعدم الالتفات إلي اى جدل على مواقع التواصل والهدف الاساسي هو ان تتعودوا على اسلوب المذاكرة المناسب والنوعية الجديدة من الاسئٔلة ولا يوجد أي داع للقلق.

اقرأ أيضا:

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة بالجامعات

مواعيد الاختبارات التكميلية لطلاب النقل والإعدادية

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني، قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية  ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد-١٩".