الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تجري مقابلات المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات بامتحانات الثانوية

كشكول

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء المقابلات للأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء كنترولات بامتحانات الثانوية العامة 2021، من المقرر أن يتم الانتهاء من المقابلات نهاية الأسبوع الجارى.
 
ومن المقرر أن يتم الاستعلام الأمنى عن الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء كنترولات قبل تكليفهم رسميا.

وأشارت إلي أن الكنترولات ستقوم بمراجعة استمارة التقدم للامتحانات للطلاب بعد انتهاء تسجيلها، مؤكده أن جميع الطلاب انتهوا من مرحلة تسجيل الاستمارة وتسليمها للمدارس.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أتاحت التقدم للعمل كرئيس كنترول ووكيل ورئيس لجنة إدارة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020،2021، يأتي ذلك وفق ضوابط محددة فى إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التى تعقد فى يوليو المقبل.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات من بينها الآتي:
_ ألا يكون العضو المتقدم صدر له قرار بالحرمان من أعمال الامتحانات أو حصل على جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا" الإنذار بالخصم من الأجر خمسة أيام.
_ ألا يكون العضو قد أحيل إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية.
 ويشترط أن يكون من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم وأن يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام وفى هذه الحالة يمنع من الاشتراك فى أعمال الامتحانات كرئيس أو وكيل كنترول أو لجنة إدارة.
_ أن يكون لدى المرشح أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية.
_ أن يكون العضو الذى يتم انتدابه للعمل كرئيس لجنة مراقبة أو وكيل كنترول ورئيس لجنة إدارة أو وكيلا أن يكون حاصلا على مؤهل عالى بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة .
_وأن يكون كل رئيس اللجنة ووكيلها شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل والحصول على تقدير ممتاز وخبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن 3 سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة رئيس قسم" حجرة" أو وكيل قسم حجرة، وتوافر السمات الشخصية والقيادية وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا على الصالح العام وألا يكون من العاملين بمدارس الثانوية العامة التابعة للجنة المرشح لها.