رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الزناتى": مصر تنفذ جهود هائلة لتحقيق التنمية الزراعية

الخميس 08/أبريل/2021 - 07:18 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ، ورئيس اتحاد النقابات المهنية، أن الدولة المصرية تنفذ جهود هائلة لزيادة الرقعة الزراعية واستحداث مساحات خضراء جديدة ، وعلى رأسها استصلاح المليون ونصف المليون فدان ، ومشروع الدلتا الجديدة .

وأكد أن وزارة الزراعة ، بالتعاون مع نقابة الزراعيين المصرية تبذل جهودا كبيرة فى الحفاظ على الثروة الزراعية ، وتطوير هذا القطاع بصفة مستمرة، فى ظل التوجيهات الدائمة من القيادة السياسية المصرية للتوسع فى مشروعات استصلاح الأراضى واستغلال صحراء مصر الضخمة فى انشاء مجتمعات عمرانية تقوم على المشروعات الزراعية.

جاء ذلك خلال كلمة نقيب المعلمين فى افتتاح المؤتمر الأفريقى الدولى لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ، بشرم الشيخ ، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، والدكتور السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، والدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين وسفراء وممثلى عدد من الدول الأفريقية ، ونقباء النقابات المهنية .

وأوضح خلف الزناتى خلال كلمته، أن الرؤية المستقبلية التى تتبناها الدولة المصرية فى التنمية الزراعية ، جزء رئيسى من خريطة المستقبل الواعد لتحقيق النهضة الحضارية لمصرنا الغالية.

وأكد الزناتى ، أن التنمية الزراعية ، خاصة الاهتمام بزيادة الرقعة الزراعيه ، أحد أهم الأعمدة الرئيسية لتطوير الوضع الإقتصادى والاجتماعى المصرى خصوصا فى ارتباطها بالعديد من الانشطة التى يمارسها أكثر من نصف سكان مصر.

وأشار خلف الزناتى أن القارة الأفريقية هى الامتداد الطبيعي لمصر، وهذا مايؤكده الحرص الدائم من القيادة السياسية على التعاون الجاد والمثمر مع كافة دول القارة ، والتأكيد الدائم على الاستفادة من كافة الإمكانيات والموارد الطبيعية والبشرية المتاحة لتحقيق التعاون الدائم فى كافة المجالات مع دول القارة، وتبادل الخبرات المصرية الأفريقية ومساندة الأشقاء الأفارقة فى تحقيق التنمية من خلال برامج نقل التكنولوجيا فى مجال الزراعة وتشجيع فرص الاستثمار الزراعي بما يسهم فى تحقيق قيمة مضافة للانتاج الزراعي فى أفريقيا والذي يصبو لتحقيق الأمن العذائى لشعوب القارة السمراء.

وقال خلال كلمته أن المؤتمر الذى نجتمع فيه سويا على أرض مصر لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة نتمنى ان يحقق كل مافيه الخير لصالح القارة الأفريقية .
Advertisements
ads
Advertisements