رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعاون مثمر بين جامعة عين شمس ومؤسسة العربي

الخميس 08/أبريل/2021 - 05:14 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة
Advertisements
في إطار حرص جامعة عين شمس برئاسة أ.د محمود المتيني على مد جسور التعاون البناء مع كبريات المؤسسات الصناعية والإقتصادية ، ألتقى أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب وفداً رفيع المستوى من مؤسسة العربي برئاسة المهندس مدحت محمود العربي نائب الرئيس التنفيذي  وعضو مجلس إدارة مجموعة العربي، وبحضور أ.د. ماجد غنيمة مدير مركز الإبتكار و ريادة الأعمال بالجامعة و أ.محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم و الطلاب و أ. إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية و أ. محمود زهير من مجموعة شركات العربي .
وخلال اللقاء ثمّن أ.د. عبد الفتاح سعود جهود مؤسسة العربي في دعم والتعاون مع جامعة عين شمس ، حيث ساهمت مجموعة العربي في تطوير وصيانة مختلف الأجهزة الكهربائية بالمدن الجامعية ورفع كفاءتها،  بما يسهم في استمرار جودة الخدمات المقدمة للطلاب المقيمين بالمدن الجامعية. 
كما تابع المهندس مدحت العربي عرضاً تقديمياً عن نشاط مركز الإبتكار و ريادة الأعمال بالجامعة و  وعد ببحث سبل التعاون مع الجامعة والمركز في هذا الإطار بهدف دعم أفكار ومشروعات الطلاب وربطها بسوق العمل،  فضلاً عن التعاون بهدف دعم أفكار الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس من المبتكرين لخلق أفكار ابتكارية تسهم في تطوير منتجات مجموعة العربي وتكون قابلة للتطبيق والتنفيذ  ، كما تم مناقشة إمكانية فتح مكتب لمجموعة العربي داخل مركز الإبتكار و ريادة الأعمال بالجامعة لتسهيل التواصل وتبادل الرؤى والأفكار بين الجانبين ، إلى جانب بحث تقديم فرص عمل للطلاب وكذلك تبني رواد الأعمال المبتكرين من طلاب الجامعة والخريجين من خلال الذراع الاستثماري لمجموعة العربي .
ومن ناحية أخرى أشاد  المهندس مدحت العربي برابطة خريجي جامعة عين شمس ووعد ببحث إمكانية  تقديم كارت خصومات للمشتركين في الرابطة على كافة منتجات مجموعة العربي،  كما تم مناقشة الخطة الموضوعة لاستكمال أعمال الصيانة بالمدن الجامعية .
وخلال اللقاء شارك المهندس مدحت العربي في إحدى ورش العمل المقامة ضمن فاعليات المؤتمر العلمي التاسع للجامعة و ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وأعقب اللقاء تكريم أ.د. عبد الفتاح سعود للمهندس مدحت العربي ، حيث أهداه درع قطاع التعليم و الطلاب وميدالية الجامعة؛ تقديرا لدور مجموعة العربي في التعاون مع الجامعة،  كما أهداه نسخة من كتاب قصر الزعفران الذي يوثق لتاريخ القصر العريق والذي كان ولازال  شاهداً على أحداث عظيمة باعتباره مقراً لإدارة الجامعة العريقة.
Advertisements
ads
Advertisements