رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لماذا يطالب "أمهات مصر" بإلغاء المواد الغير مضافة للمجموع؟

الخميس 08/أبريل/2021 - 03:06 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: "يمكن الناس الذين ليس لديهم أبناء  في التعليم لا يعلموا سبب مطالبة  أولياء الأمور بإلغاء المواد الغير مضافة أو حلها في بوكيلت من المنزل".

مطالب أمهات مصر


وأضافت عبير، في منشور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  موجهه حديثها للأمهات،  "ياريت تقولوا لماذا نطالب بأداء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع من المنزل؟"، الأمر الذي تفاعل معه مئات الأمهات في تعليقات علي المنشور.

وقالت ولي أمر: "لأنه لا يوجد  وقت والوقت ضيق جدا والمدرسين في الدروس بيدرسوا أحيانا درسين مع بعض لينتهوا من  المنهج،  ماذا سنفعل، الرحمة وتخفيف المنهج حق في هذة  الظروف ، غير إن  المنهج الأساسي طويل بشكل مبالغ فيه.

إلغاء المواد الغير مضافة للمجموع


وأضافت ولي أمر: "لأنه لا يوجد ورق ولا ملخص ولا شرح ولا كتاب، طبعا مرهقة إن تحصل فيها على درس هي كمان لأن لازم ينجحوا فيها، والإمتحان ورقة كاملة وشاملة والفصلين الاول والثاني مع بعض، وكل مادة في يوم، ولا نستطيع الانتهاء من مذاكرة  المواد الأساسية التي هي أصلا مناهج طويلة. والإمتحان بعد العيد وشهر رمضان نص اليوم ضائع، كل هذة أسباب".

وأوضحت ولي أمر أخري: "لانه لا يوجد مدارس ولا يوجد منصات خاصة بالمواد الغير مضافة، ويتم اداء الامتحان في المادة كاملة على السنة كلها مع إمتحان المواد الاساسية.

تابع أيضاً:



وتسألت هل سيستوعب الأطفال  ٥ مواد، ومنهج دين كامل، وانجليزى مستوى، وكمبيوتر ولغة فرنسية، كل هذا مع بعض".

وأضافت ولي أمر: "الترمين مع بعض مجهود كبير للغاية، حرام المستوي عند ابنتي بالصف الثاني الإعدادي ٤قصص وشعر وقواعد وكلمات من أصعب مما يتخيل أحد، هذا بالإضافة إلى الألماني والدين والكمبيوتر، والمواد الأساسية.

Advertisements
ads
Advertisements