الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول اختبارات الدور الأول للشهادة الإعدادية بالمنوفية

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية جدول اختبارات الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة  للعام الدراسي 2020 / 2021.

ومن جهته، أوضح أحمد سويد مدير المديرية أن الجدول المعلن يشمل المواد الأساسية التي تضاف للمجموع فقط بينما يؤدي الطلاب اختبار المواد  التي لا تضاف للمجموع وفقا للكتاب الدوري رقم 8 الصادر بتاريخ  14  / 3  /2021.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تقرر أن تؤدى الاختبارات العملية لطلاب مدارس التربية الرياضية  بشبين الكوم ومنوف لمدة اسبوع على مستوى المدرسة.
وشدد أحمد سويد على ضرورة مراعاة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا .
يأتي ذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل على منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، بشرط اجتياز الطلاب لاختبار 7 مارس الماضي الذيذعقد بنظام الامتحان المجمع متعدد التخصصات على منهج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021.
واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه فى خال عدم اجتياز طلاب الشهادة الإعدادية لامتحان متعدد التخصصات يشترط اجتيازهم للامتحان التكميلي.
ومن المقرر ان تعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي العام للعام الدراسي الحالي 2020/2021 في لجان مدرسية مراقبة وذلك لأنها شهادة عامة تؤهل الطلاب لمرحلة التعليم الثانوي.