رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وضع حجر أساس مبنى إدارة مطروح التعليمية بتكلفة 12 مليون جنيه

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:52 م
كشكول
طباعة
Advertisements
وضع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، مساء اليوم الأربعاء، حجر أساس عملية إحلال وإنشاء إدارة مطروح التعليمية، تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بحضور المهندس حسن سلامة، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، ورضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، ولفيف من مديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

وقال مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمطروح إن مسطح المبنى الجديد، الذي سيتم إنشاؤه، يقع على مساحة 500 متر مربع مباني، من إجمالي 1500 متر مربع مساحة الأرض المخصصة للإدارة التعليمية بمطروح.

وأضاف أن إنشاءات المبنى الجديد مكونة من دور أرضي و4 طوابق علوية، وذلك بتكلفة مالية بلغت 12 مليون جنيه للمنشآت والتجهيزات.

ووجه محافظ مطروح بإقامة سور فاصل بين مبنى الإدارة التعليمية الجديد، ومدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم حجاج الثانوية العسكرية، الملاصقة لموقع المبنى، وسرعة الانتهاء من المشروع خلال 6 أشهر فقط، منذ البدء في تسليم الموقع للشركة المنفذة للمشروع، والبدء في أعمال الإنشاءات الفعلية، وليس عام، وذلك استعداداً لافتتاحه مع بدء العام الدراسي المقبل.

وأكد المحافظ على إهتمام القيادة السياسية بالتعليم في محافظة مطروح، بإنشاء مدارس جديدة، ومنشآت تعليمية تخدم قطاع التعليم في جميع مستوياته، ومراحله المختلفة في القرى والنجوع ومراكز المدن الثمانية بنطاق المحافظة، في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والزراعية والصناعية والتجارية والفندقية.

وأضاف أن الاهتمام بالتعليم يمتد أيضاً إلى القطاع الجامعي، من خلال إنشاء مبان جديدة بجامعة مطروح، في منطقة الكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح، لتكون منارة علمية للتعليم الجامعي لجميع أبناء مطروح، مؤكداً أن العلم والعمل يبنيان الأمم وينهضان بها.
Advertisements
ads
Advertisements